(حرق🔥) مراجعة وتحليل فصل ون بيس ٩٢٥

3





، 

هذا الموضوع (حرق🔥) لمتابعي الأنمي ، نقدم لكم تحليل وقراءة لـ مانجا ون بيس (العظيمة) وهي ضمن الأعمال التي نعتزم تقديمها في مدونتنا ، فإن كنت غير متابع لأحداث المانجا ولا ترغب بأن تحرق عليك أحداث الأنمي لا تكمل قراءة الموضوع ..

قبل إبتدائك بقراءة الإنطباع يُفضل مشاهدة الفصل أولاً 

رابط مشاهدة الفصل | هنا

،

 فلنبدأ ...

سأسرد الفصل بشكلٍ مفصل مع ذكر بعض التساؤلات التي ستكون محور حديثنا:


العالم الجديد - ما تبقى من أطلال مملكة شيكيرو

يظهر لنا (أقوى سياف في العالم) دراكولا ميهوك وبجانبه فتاة الأشباح تذرف دموع الفرح برؤية أخبارٍ تسُر ناظريها عن قائدها من بعد السنتين ، وبعدها تُقرر المغادرة من أجل لقاء قائدها (المجهول مصيره) ميهوك يستقرئ الوضع الحالي ويخبرها بأن مغادرتها أفضل لها ، ميهوك ناظريه حول أخبار الريفري. 

تساؤلات 
  • - هل أُلغي نظام التشيبوكاي في الريفري ؟ هل موازين القوى في العالم ستهتز ؟ 
  • - هل نجح فوجيتورا في مسعاه ؟ 
  • - هل عبارة "أقوى سياف في العالم" المتكررة ستزحزح منه بعد سقوط نظام التشيبوكاي واعتباره مجرد قرصان ؟ إن حدث ذلك فمن من سيكون ؟ 


وفي مكانٍ ما من العالم الجديد - جزيرة قُرص العسل (مرتع لكل القراصنة)

حيث حط موريا "التشيبوكاي السابق" رحله بحثًا عن من أنقذ حياته في حرب القمة "أبسالوم" ، ومناديًا بأعلى صوته أخرج يا تيتش وإذا بصوت ينادي "أنا هنا" يا سيدي ، أوه إذًا أنت بخير ! يا (أبسالوم) ، وبينما يتبادلون أطراف الحديث إذ بضربة سيفٍ تقطع حديثهما وتصيب موريا ، "التشيبوكاي السابق" تصيبه الحيرة ، من صاحب هذا الهجوم الغاشم ولماذا لا أراه ؟ ، وإذا بالمستور يُكشف إنه "شيريو المطر" قائد السفينة الثانية لقراصنة اللحية السوداء ومتناول لفاكهة "اختفاء-اختفاء" ، تساؤلاتٌ كثيرة تجوب في خلد موريا .. فاكهة "أبسالوم" ؟ من الذي بهيئته إذًا ؟ إنها "كاترينا ديفون" قائدة السفينة السادسة لقراصنة اللحية السوداء ومتناولة لفاكهة "كلب-كلب" نوع أسطوري (ثعلب الكيوبي ذو التسعة أذيال) ... وبكل برود تخبره إن كنت تريد جثته فخذها وارحل وكأن شيئًا لم يكن .. 

زلزال يعم المكان بضحكات من صاحب جائزة مقدارها ٢,٢٤٧,٦٠٠,٠٠٠ بيلي إنهُ اليونكو وأدميرال قراصنة اللحية السوداء "مارشال دي تيتش" 


سائلاً موريا حول رغبته بالإنضمام تحت ظل رايته ؟ فهو مُدركٌ لما يحدث في العالم ، أخبارٌ وقعها انتشر في العالمِ أجمع فحواها (الصراع وحرب السيادة على العرش قد أتت فاسمع ، يونكو قد أخضع تحت رايته من أخضع ، و يونكو آخر يجوب البحر خلف من لظهرهِ أوجع ، وفي جمعٍ من الملوك هنالِك صدامٌ قد تأجج من أجل إنقاذٍ قد تبدد) وسأشرح ما سبق بتفصيلٍ مدقق

"صراع السيادة" الحرب قادمةٌ على الأبواب لا مناص منها صراعٌ على لقب ملك القراصنة من سيظفرُ به ؟

"يونكو أخضع" والمراد هو كايدو فقد أخضع مجموعةً من صعاليك الجيل الأسوأ للعمل تحت رايته (باسيل هوكينز ، سكراتشمين آبو) وأملاً بإخضاع البقية (يوستاس كيد و لوفي) 

"يونكو يجوب البحر" وهي البيغ مام سعيًا خلف من لطخ سمعتها وأهان مكانتها في العالم الجديد إنهُ (لوفي) 

"صدامٌ قد تأجج" وهو صدام قادات الجيش الثوري وادميرالات البحرية (فوجيتورا و ريوكوغيو) في اليوم الرابع من الريفري بقصد إنقاذ واسترجاع القائد السابق (بارثلوميو كوما) 

تساؤلات
  • - هل سينضم موريا تحت راية البلاك بيرد ؟ خوفًا واذعان ؟ أم يخطط للإنضمام والخيانة ؟ 
  • - متى وأين سيكون تحرك تيتش القادم ؟ ما الذي يخطط له أهو يونكو آخر ؟ 
  • - هل مكافأة تيتش مُنصفة ؟ أم أن ما يقوم به لا يمس ضررًا بحكومة العالم ؟ أم أن أودا أظهرها كأقل جائزة يونكو حالي ؟ 
  • - كم فاكهةً حصد طاقم تيتش حتى اللحظة وكم سيحصد مستقبلاً ؟ نهم وجشع للفواكهة المميزة ؟ هل هي تجارة سوداء أم تعزيز للطاقم ؟ 

تتجه الأحداث نحو مملكة وانو - ويُرفع الستار إيذانًا عن بداية الفصل الثاني من مسرحية آرك وانو بعنوان (ها) "جو ، ها ، ها ، ها ، كيو" هُنا توضيح للسرد المسرحي لآرك وانو (تم توضيحها وشرحها من قِبَل EMUNOPLA)



 وانو - على قمة جبل كوري

صدام متكافئ بين "إينوراشي و أشورا" بهدف إحياء تحالفٍ قديم وإسقاط عدوٍ مُشترك وهو "كايدو" ، "أشورا" يلقي الملامة عليهم وعلى الـ٢٠ سنة التي قد مضت دون ظهورهم والتي سببت تلك الفجوة التي لا يُمكن سدها .. و "كينمون" يعاهد نفسه بأن يجعل "أشورا" حليفًا مرةً أخرى.

تساؤلات 
  • - هل "أشورا" سيرضخ بالقوة ؟ من سيكون خصمه ؟ زورو أم غيره ؟ 
  • - ماذا حدث في الـ٢٠ سنة الماضية ؟ وما مقدار الأضرار التي أحدثتها الفجوة أو الفراغ ؟ 


وفي نفس مقاطعة كوري - قرية اميغاسا

حيث اوتاما تتعافى من جراحها ، متناسيةً لالآمها تسأل ما حال أخي الأكبر لوفي ؟! تشوبر يجيب ويطمئنها ونحن كذلك بأن لوفي يتعافى سريعًا ولن تُكسر عزيمته الحديدية بسهولة ولن يرضخ وهنالك أيضًا خطة لإخراج لوفي من السجن بقيادة النينجا رايزو

تساؤلات 
  • - اوتاما وقدرتها التي لم يعلم عنها كايدو حتى الآن ؟ أكاد أجزم بأنها ستلعبُ دورًا في القتال النهائي "أيهم سيكون حليفًا ؟"
  • - لوفي حقًا بخير ؟ أم أنها كلماتٌ قالها لتهدئة اوتاما 
  • - هل سينجح رايزو في إخراج لوفي من السجن ؟ ماذا سيترتب على محاولاته ؟ هل سيُخرج معه كيد و رجل عظمة السمكة ؟ أم سنتعرف عليه هناك ؟


تتجه الأحداث إلى ماكنٍ آخر في وانو - اونيغاشيما 
أو ما يُعرف في الأساطير بـ(جزيرة الغيلان)

حيث ظهر لنا كل كوارث كايدو من بعد جاك الجفاف نرى "كينغ النار" و "كوين الطاعون" الملك والملكة (الشاذة) وترتيبهم كالتالي (الملك - الملكة - جاك) وبينما هم يخوضون في جدال بينهم كما يحدث بين زورو و سانجي يوبخان جاك ويخبرانه بإكمال العتاد والعدة من أجل التجارة بالأسلحة .. جاك المرتعد خوفًا يعتذر بشدة

تساؤلات 
  • - هل ترتيب الكوارث في القوى (ملك - ملكة - جاك) ؟
  • - أيهم سيكون عدوًا لأبطال قصتنا ؟ أو جميعهم سيكونون ندًا لند أمام زورو و سانجي ؟
  • - تجارة الأسلحة لم تنتهي بسقوط جوكر السوق السوداء الدون "دوفلامينجو" ؟ من خلف عرشه ؟


هُنا نصل إلى نهاية الإنطباع والتساؤلات ، شاركنا برأيك أو تساؤلاتك في التعليقات ..

،

[سأدخل في موضوع آخر وهو توقع عن "كينغ النار" ومن سيكون خصمه] 

~ توقعي كالتالي ~ 


أولاً : الأسطورة المقتبس منها كينغ النار




فيما يبدو لي بأن كينغ النار مُقتبس من أسطورة (جارودا : Garuda) وهو أحد أشكال "الشمس" في الأساطير الهندية ، عادةً ما يصور على هيئة مخلوق خارق يكون نصفه طائر ونصفه الآخر إنسان ، جارودا وصف بأنه ملك الطيور حيث يبدو كطائر هائل الحجم مع أجنحة مفتوحة حمراء ، وجسد ذهبي ، ويعتبر جارودا هو الحامي الروحي ، ويمتلك قوة التنقل لأي مكان و أيضًا يعتبر العدو اللدود للأفاعي و (الشياطين) ، قوته تكمن في هيئته على شكل طائر و جسم إنسان ومما نصت عليه البوذية اليابانية استنادًا على الهنودسية بأنه يطلق على هذا الطائر اسم كونجيتشو "الطائر ذو الأجنحة الذهبية"


ثانيًا : قدرة كينغ النار

مما ظهر في الفصل وامتدادًا لما قرأت في الأساطير بأنه عدو (للشياطين) كما تم وصف زورو بالشيطان في الحلقة الثانية من الأنمي 



وكذلك إعجاب زورو بأسلوب كينمون بقطع (النار) في آرك البانك هازارد 


وهي قدرة كينغ كما توضح من رسمه واسمه في الفصل توقعي بأن زورو سيكون خصمه في هذا الآرك وسيتمكن زورو من إتقان ذلك الأسلوب وهزيمته بعد قتالٍ مميت كما حدث مع مستر ١ في ارابستا 


تطرقت فقط لقدرته و خصمه وهنالك توقعات بشأن سيفه وما إلى ذلك لم أتطرق لها 
في النهاية [هذا مُجرد توقع قد يصيب وقد يُخطئ] 

،

إنتهى

هناك 3 تعليقات:

  1. انطباعٌ رائعٌ جداً ، بوركت جهودكم ❤

    ردحذف
  2. يعطيك العافيه ع الطرح الجميل .. اعتقد كوارث كايدو الثالث ماخوذه من الأشياء اللي صارت في اليابان

    - النار - العفن - الجفاف

    وهذي شفناها في كوارث كايدو الثلاث.

    ردحذف